القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعلم ان أوقات التحميل على YouTube أبطأ بالنسبة للمستخدمين الذين يستخدمون أداة حظر الإعلانات، ولا علاقة لعملاق الفيديو اليوتيوب بذلك

 هل تعلم ان أوقات التحميل على YouTube أبطأ بالنسبة للمستخدمين الذين يستخدمون أداة حظر الإعلانات، ولا علاقة لعملاق الفيديو اليوتيوب بذلك


لفترة من الوقت، شهدنا شركة Google العملاقة للتكنولوجيا تتحدث عن الأداء والسرعات دون المستوى الأمثل عبر تطبيق YouTube الخاص بها وعدد كبير من الشكاوى التي نشأت معها من المشاهدين.



كانت هناك نظرية مؤامرة كاملة تتعلق بعملاق محرك البحث الذي جعل التطبيق بطيئًا عن عمد لأولئك الذين لديهم Mozilla Firefox بينما كانت الأمور تعمل بوتيرة سلسة على متصفح Chrome. شعر الكثيرون أن هذه كانت خطوة ذكية لجعل المزيد من الأشخاص يستخدمون Chrome.



مع مرور الوقت، بدأت الشائعات في التلاشي وتم توعية الناس بأن متصفح Firefox لم يكن الوحيد الذي تعرض لادعاءات أوقات التحميل الضعيفة ولكنه كان يحدث على أي متصفحات في السوق اليوم. في هذه الملاحظة، سارع صانع Android إلى التدخل والادعاء بأن أدوات حظر الإعلانات المثبتة كانت السبب الأكبر للبؤس.



الآن وقد دخلنا العام الجديد، رأينا المزيد من التقارير والشكاوى من المشاهدين ومنشئي المحتوى حول ضعف السرعة بسبب أدوات حظر الإعلانات. ومرة أخرى، لم يتردد الناس مرة واحدة في إلقاء اللوم على جوجل وفضحها.



بفضل المستخدمين على Reddit الذين كانوا أول من قدموا هذه المطالبات، رأينا موضوعًا كاملاً ينفجر في هذا الصدد وبدأ العديد من الأفراد في المشاركة وذكروا كيف واجهوا مشكلة في سرعة تحميل التطبيق وكانوا بحاجة إلى حل في وقت قريب جدًا.



ولكن الآن، تثبت التقارير الجديدة أنه كان هناك بالفعل خطأ داخل الإصدار الأخير من Adblock وAdblock Plus والذي كان يسبب هذه المشكلة. لذا، لم يكن الأمر يتعلق بـ Google أو تطبيق YouTube بعد كل شيء.



طُلب من أولئك الذين لديهم الإصدار 5.170 من Adblock أو Adblock Plus إجراء التحديثات. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم ميزات مثل uBlock Origin، فمن المحتمل أنك لم تتأثر بهذه الفوضى ولم تلاحظ أي فرق في سرعتك.



تأتي هذه الأخبار بعد أن لاحظ المطورون في Adblock Plus الخطأ الكبير في الأداء وتحدثوا عنه من خلال GitLab لتوعية الآخرين.



لقد أكدوا على الاستجابة البطيئة منذ طرح هذا التحديث بالتحديد وألقوا باللوم في المشكلة على محرك الامتداد نظرًا لأن جميع المتأثرين واجهوا مشكلات مماثلة مع الإصدار 1.1.1 لمحرك الامتداد هذا.



لحسن الحظ، تم إصلاح الخلل وتم الآن التراجع أخيرًا عن أحدث مجموعة أدوات حظر إعلانات امتدادات الويب الخاصة بـ Eyeo، والتي تصادف أنها المكان الذي تمت ملاحظة التغيير فيه.



إذا واجهت أيضًا مثل هذه المتاعب عند استخدام Adblock أو Adblock Plus، فإننا نوصي بإجراء تحديث للامتداد في أقرب وقت ممكن. وبالمثل، ننصحك بعدم تشغيل العديد من عوامل تصفية المحتوى أو أي أدوات لحظر الإعلانات عبر المتصفح إذا كنت تواجه مشكلات كبيرة مرتبطة بالأداء.



يسعدنا أن الأمر قد وصل أخيرًا إلى نتيجة وتم الكشف عن الجاني الصحيح لأن Google وجهت اتهامات في اتجاهها لبعض الوقت الآن.

 


 

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات