القائمة الرئيسية

الصفحات

أوصاف المنتجات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي: ثورة لتوفير التكاليف أم تهديد محتمل لتجربة المستهلك؟

أوصاف المنتجات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي: ثورة لتوفير التكاليف أم تهديد محتمل لتجربة المستهلك؟


مراجعات المنتجات وتقييماتها على أمازون ليست دائمًا صحيحة وصادقة. في معظم الأحيان، تكون مزيفة، وهذه هي الطريقة التي يحدث بها الاحتيال على أمازون. الآن، تقوم أمازون بتجربة مراجعات الذكاء الاصطناعي وكانت النتائج مثيرة للاهتمام للغاية. كان من المتوقع أن يؤدي استخدام مراجعات الذكاء الاصطناعي على أمازون إلى جلب المزيد من المراجعات المزيفة وستنخفض ثقة العملاء في منتجات أمازون. قامت شيرا أوفيد من صحيفة واشنطن بوست ببعض الأبحاث على أمازون لرؤية ما يسمى بمراجعات الذكاء الاصطناعي. لقد التقطت كوبًا من أحد متاجر أمازون وانتقلت إلى الأسفل لرؤية التقييمات. أول شيء رأته هو بضع جمل حول "ما يقوله العملاء" عن الكأس. وقالت أمازون إنه ملخص لأكثر من 40 ألف مراجعة للمنتج. لرؤية ملخصات الذكاء الاصطناعي هذه، يحتاج المستخدمون إلى تسجيل الدخول ولا تتم رؤية كل منتج على أمازون بملخص الذكاء الاصطناعي لجميع المراجعات.



يتم تمييز المراجعات الإيجابية باللون الأخضر بينما يتم تمييز المراجعات السلبية باللون الأصفر والرمادي. يعد ملخص الذكاء الاصطناعي مفيدًا إذا لم يكن لدى العملاء الوقت الكافي لقراءة كل مراجعة للمنتج. لكننا ما زلنا لا نستطيع أن نثق تمامًا في مراجعات الذكاء الاصطناعي. عند البحث عن مراجعات أخرى للذكاء الاصطناعي، وجد أن الذكاء الاصطناعي لم يلخص بعض المراجعات السلبية الكبيرة للمنتج بينما يبالغ في مراجعاته الإيجابية. إذا كانت المراجعات البشرية للمنتج مزيفة، فمن الواضح أن مراجعة الذكاء الاصطناعي ستكون مزيفة أيضًا لأنها تلخص المراجعات الموجودة بالفعل.

 






هناك شيء آخر تستخدمه مواقع التجارة الإلكترونية مثل Amazon وeBay وShopify للذكاء الاصطناعي وهو كتابة أوصاف المنتج بعد عرض صورة للمنتج. يقول Meta وAmazon إن مثل هذا النوع من استخدام الذكاء الاصطناعي سيوفر لهما تكلفة إعلانات المنتجات وسيكون أفضل بكثير من تلك التي تراها على مواقع التسوق.



من ناحية أخرى، هناك احتمال أن تدفع أمازون للأشخاص لكتابة مراجعات إيجابية أو استخدام كلمات رئيسية معينة حتى يتمكن الذكاء الاصطناعي من استخدامها أيضًا في مراجعته. ويمكن رؤيته بالفعل في بحث Google AI. تستخدم مواقع الويب الآن الكلمات الرئيسية التي تجعلها تظهر في الذكاء الاصطناعي للويب من Google. عندما يتم استخدام هذا النوع من الأساليب في التسوق، فإنه سيجعل تجربة العميل أسوأ.

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات