القائمة الرئيسية

الصفحات

إنجاز كبير لمستخدمي iOS في الاتحاد الأوروبي حيث تستعد شركة Apple لتمكين التحميل الجانبي قريبًا

إنجاز كبير لمستخدمي iOS في الاتحاد الأوروبي حيث تستعد شركة Apple لتمكين التحميل الجانبي قريبًا


يبدو أن معجزة قد ظهرت أخيرًا، على الرغم من استياء شركة التكنولوجيا العملاقة أبل. يتعلق هذا بسماح الشركة بالتحميل الجانبي لمستخدمي أجهزة iPhone وiPad قريبًا جدًا. ولكن يجب أن تكون في الاتحاد الأوروبي للاستفادة من هذه الميزة.



وتأتي هذه الأخبار بعد أن تم استدعاء صانع iPhone لعدم امتثاله لقانون الأسواق الرقمية الذي دخل حيز التنفيذ العام الماضي. أجبر هذا شركة كوبرتينو على تمكين المستخدمين من استخدام تطبيقات الطرف الثالث الناشئة خارج النهج الكلاسيكي الذي كان متجر التطبيقات. وهذا ما يسميه معظمنا التحميل الجانبي في عالم التكنولوجيا.



لم تقم الشركة بعد بوضع خطط فيما يتعلق بكيفية رغبتها في الامتثال الكامل للقانون المعمول به. لكن ما يمكننا تأكيده الآن هو أن ذلك سيحدث قريبًا جدًا.


سلطت التقارير الواردة من مارك جورمان من بلومبرج الضوء على الكيفية التي يقال بها أن الخطة ستحتل مركز الصدارة في وقت مبكر من الأسبوعين المقبلين. وسيظهر هذا في آخر تحديث للأجهزة الموجودة في أوروبا، بعد لحظات قليلة من اليوم.



أوضح جورمان أيضًا كيف ستؤدي مجموعة التغييرات الناشئة في متجر التطبيقات إلى تقسيم المتجر إلى نصفين منفصلين. فبادئ ذي بدء، سيتم ربط أحدهما بدول الاتحاد الأوروبي في حين يرتبط الآخر بالجزء الآخر من العالم.



علاوة على ذلك، فإن قانون DMA يجبر شركة Apple على تمكين المطورين من تقديم تطبيقات iOS مباشرة خارج متجر التطبيقات الخاص بالشركة. ولذلك، سيتم قريبًا السماح لتطبيقات الجهات الخارجية باستخدام منصات الدفع هذه للمشاركة في أي نوع من عمليات الشراء التي تتم من خلال المنصة. لفترة من الوقت، كان عملاق التكنولوجيا يعمل جنبًا إلى جنب مع DMA بصمت حتى يمكن مواءمته مع متطلباته.



ففي نهاية المطاف، لا أحد يريد أن يُعاقب في الاتحاد الأوروبي.



أكد نائب رئيس الشركة للبرمجيات العام الماضي كيف ستحتاج المنظمة إلى الالتزام بالتشريعات في الاتحاد الأوروبي. علاوة على ذلك، فإن الموعد النهائي للشركات المحدد حتى الآن كجزء من التشريع هو 7 مارس، وكما يمكن للمرء أن يتوقع، فإن هذا ليس بعيدًا جدًا من الآن.

وكما أكدت تقارير العام الماضي، فقد رأينا عملاق التكنولوجيا يذكر كيف أن أحدث نظام داخلي لنظام iOS 16.2 مكّن شركة آبل من منع ميزات النظام من العمل، اعتمادًا على موقع المستخدم. أدى هذا إلى التأكد من أن الأشخاص الموجودين في الاتحاد الأوروبي لا يمكنهم سوى تحميل التطبيقات على الهواتف بشكل جانبي بينما لا يستطيع الآخرون في أماكن مختلفة حول العالم القيام بذلك. إذا لزم الأمر، ستقوم الشركة المصنعة لـ iPhone بقلب المفتاح لضمان بدء التحميل الجانبي في دول أخرى، كلما اختارت طرح هذا الخيار.



بعد رؤية التغيير الهائل والثوري ينشأ في أوروبا، أشارت المزيد من التقارير إلى عدد الدول الأخرى التي ترغب في طرح قوانين مماثلة لمكافحة الاحتكار ضد عمالقة التكنولوجيا مثل أبل لجني الفوائد.



ببطء وثبات، تعمل بعض البلدان مثل اليابان بجد وسرعة لضمان أن توفر شركة Apple ميزة التحميل الجانبي هذه لمستخدمي iOS الخاصين بها في البلاد. أعربت الدولة عن رغبتها في رؤية شركة التكنولوجيا تمكن المطورين من طرح وسائل دفع أخرى عبر التطبيقات حتى يتمكن الجميع من الاستفادة من التغيير.



وفي الوقت نفسه، ذكرت وزارة العدل الأمريكية أيضًا مدى استعدادها لإجبار شركة التكنولوجيا على تمكين التحميل الجانبي عبر أجهزة iPhone وiPad. نظرًا للوضع الحالي أمامنا، يبدو أنه سيتم إطلاق الميزة عالميًا بدلاً من أن تضطر الشركة المصنعة لهواتف iPhone إلى التعامل مع كل دولة على حدة. ماذا تعتقد؟

 


 

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات