القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل مستعدة لتشديد قواعد Gmail اعتبارًا من الشهر المقبل كخطط لتقليل البريد العشوائي وتعزيز الأمان على جدول الأعمال

جوجل مستعدة لتشديد قواعد Gmail اعتبارًا من الشهر المقبل كخطط لتقليل البريد العشوائي وتعزيز الأمان على جدول الأعمال


تفسح شركة جوجل العملاقة لمحركات البحث الطريق لتطبيق قواعد البريد الإلكتروني الأكثر صرامة في وقت مبكر من الشهر المقبل.



تحدثت الشركة عن كيفية توجيه المبادرة لتعزيز أمان المستخدم عبر الإنترنت وأيضًا لتقليل البريد العشوائي مع المضي قدمًا نحو عام 2024 أفضل. ستؤثر هذه القواعد على وجه التحديد على المرسلين المجمعين الذين سيضطرون إلى مصادقة رسائل البريد الإلكتروني ثم تحديد الخيار الذي يتيح ذلك انقر لإلغاء الاشتراك.



ذكر صانع Android هذا التطوير من خلال منشور مدونته حيث ذكر كيف تم تصميمه للتأكد من وصول مسوقي البريد الإلكتروني إلى جميع المشتركين في منصته.



بدءًا من الشهر المقبل، سيطلق عملاق محركات البحث أحدث التغييرات التي يصفها الكثيرون بأنها قواعد أكثر صرامة يجب اتباعها، خاصة إذا كنت تمثل مجموعة كبيرة أو شركة ترسل كميات كبيرة من الرسائل عبر حسابات Gmail.



تم طرح الخطة لأول مرة في العام الماضي في أكتوبر عندما أضافت الشركة كيف تم تصميم أحدث السياسات لإبقاء البريد العشوائي محدودًا وضمان أن تكون رسائل البريد الإلكتروني أكثر أمانًا من ذي قبل.



سيكون هناك الآن بروتوكولات قياسية جديدة يجب اتباعها، حسبما ذكرت الشركة عند الحديث عن رسائل البريد الإلكتروني المجمعة. وأضافوا كيف أن أي شركة تطرح أكثر من 5000 رسالة بريد إلكتروني يوميًا إلى معرفات البريد الإلكتروني على Gmail ستضطر إلى اتباع أحدث التغييرات.



بالنسبة للمبتدئين، سيضطر أي مرسل بريد إلكتروني جماعي إلى مصادقة الرسائل عبر بروتوكولات مثل SPF وDMARC وDKIM. وهذا من شأنه التحقق من صحة البريد الإلكتروني الذي يأتي من المرسل المشهود وسيمهد الطريق لمزيد من الفرص لكسب الثقة.



بالإضافة إلى ذلك، سيجبر Gmail مرسلي البريد الإلكتروني بكميات كبيرة على تزويد المستلمين بفرصة إلغاء الاشتراك من خلال خيار نقرة واحدة. بهذه الطريقة، سيتعين على المرسلين احترام رغبتهم في إلغاء الاشتراك خلال يومي عمل فقط.



أخيرًا وليس آخرًا، سيضطر أي مرسل جماعي إلى البقاء ضمن الحدود الواضحة للبريد العشوائي التي وضعها عملاق محرك البحث لمنعه من تصنيف رسائل البريد الإلكتروني كرسائل غير مرغوب فيها. أي شخص يتجاوز حد البريد العشوائي سيخاطر بطرح الرسائل كمحتوى غير مرغوب فيه، واستمر ذكرها كجزء من التغييرات.



وتقول الشركة إن التغييرات كانت قادمة منذ وقت طويل، وأنهم كانوا يستعدون لذلك منذ بعض الوقت. لقد أثارت نقطة مهمة حول كيفية اتباع الشركات الأكثر شهرة لممارسات البريد الإلكتروني الرائعة أو ما يطلق عليه الكثيرون "نظافة البريد الإلكتروني". ولكن إذا كانت شركة معينة بحاجة إلى مزيد من المساعدة لوضع القواعد الجديدة موضع التنفيذ بشكل صحيح، فإنها تقدم بعض التوجيهات في هذا الشأن.



بالنسبة للمبتدئين، تتضمن القائمة المرجعية فقط الاستفادة من المصادر الأكثر ثقة لإرسال رسائل البريد الإلكتروني. وبالمثل، ضمان بقاء قوائم البريد الإلكتروني محدثة في جميع الأوقات. وبنفس الطريقة، التخلص من أي مستخدمين يعتبرون غير نشطين أو يفشلون في التفاعل مع المحتوى.



ثالثًا، تحتاج المؤسسات إلى تمييز القوائم إلى قطاعات مختلفة بحيث يمكن التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني بطريقة أكثر استهدافًا وتكون أكثر صلة أيضًا.



وأضافت أن إنشاء محتوى بريد إلكتروني أكثر تخصيصًا لتعزيز التفاعل والحفاظ على البريد العشوائي عند مستوى منخفض يعد هدفًا آخر. وأخيرًا، سيكون ضمان إلغاء الاشتراكات بسهولة من خلال نقرة واحدة على البريد الإلكتروني أمرًا مطلوبًا بالمثل.



المجموعة الجديدة من القواعد واللوائح الخاصة بـ Gmail مخصصة لأولئك الذين لديهم أكثر من 5000 مشترك عبر قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم. وأكد عملاق التكنولوجيا مجددًا أن هذه التغييرات يجب أن تتم بحلول الشهر المقبل.



ولكن إذا كنت تمثل شركة لديها قائمة صغيرة جدًا من رسائل البريد الإلكتروني، فلا يزال بإمكانك تنفيذ هذه التغييرات والاستفادة من اتباع أحدث الإرشادات والبروتوكولات التي تم إنشاؤها لتحسين إمكانية تسليم البريد الإلكتروني.



أحدث مجموعة من التغييرات التي أجرتها Google ليست مثالية ولكن الشركة تشعر أنها ستساعد في تقليل البريد العشوائي وكذلك إساءة الاستخدام. علاوة على ذلك، فإن الرسالة الأساسية هنا هي أن يتبع المسوقون عبر البريد الإلكتروني أحدث القواعد ويتأكدون من أنهم لا يزالون على اتصال مع المشتركين على طول الطريق، بأكثر الطرق أمانًا وأفضلها.

 


 

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات