القائمة الرئيسية

الصفحات

هل هناك صيغة مثالية لتصنيفات SERP؟ ارتباط بحث Google

هل هناك صيغة مثالية لتصنيفات SERP؟ ارتباط بحث Google 



من المؤكد أن العملية التي يمكن من خلالها لصفحات ويب معينة أن تحصل على تصنيف أعلى في برنامج SERP من Google هي أمر أثار اهتمام مالكي مواقع الويب لبعض الوقت الآن. يعد اكتشاف الصيغة المثالية التي يمكنها فك الشفرة أمرًا ضروريًا نظرًا لحقيقة أن هذا هو الشيء الذي قد يؤدي في النهاية إلى زيادة عدد الزيارات إلى الصفحة. ومع ذلك، هل هناك بالفعل شيء مثل صيغة صفحة الويب؟

وفقًا لمنسق بحث Google داني سوليفان، فإن مفهوم صيغة الصفحة المثالية هو إلى حد كبير أسطورة. بعد أن قيل كل ذلك، ومن المهم أن نلاحظ أنه لا يوجد في الواقع مخطط محدد يجب على مالكي مواقع الويب اتباعه. لقد كان البحث عن صفحة الويب المثالية لـ SERPs مستمرًا منذ ما قبل عصر Google، ولكن على الرغم من حقيقة أن هذا هو الحال، يبدو أن تعليقات داني سوليفان تدحض وجودها تمامًا.

وبدلاً من ذلك، كرر منسق بحث Google خط الشركة بشأن إنشاء محتوى موجه نحو قاعدة القراء المحددة لموقع الويب. إن كونك غنيًا بالمعلومات هو السبيل الوحيد للمضي قدمًا، وسيكون لكل موقع ويب نهجًا مختلفًا يلبي احتياجات مجموعته الفريدة من المستخدمين مع أخذ كل الأشياء في الاعتبار وأخذها في الاعتبار.

قد يجادل البعض بأن أدوات الطرف الثالث يمكن أن تمد يد المساعدة، لكن سوليفان رد بالقول إنها لن تضمن تصنيفًا أعلى مما كان يمكن أن يكون عليه الحال بخلاف ذلك. تعتمد هذه الأدوات على حساب متوسط نقاط البيانات، وهو ما يتعارض مرة أخرى مع فكرة أن كل صفحة فريدة من نوعها وتتطلب منهجًا خاصًا بها من أجل المضي قدمًا.

يبدو أن التركيز على القراء هو وسيلة أكيدة للوصول بشكل حدسي إلى النقطة التي ستتوافق فيها صفحتك مع متطلبات Google. لقد كان محرك البحث الطاغوت حذرًا منذ فترة طويلة من تقديم النصائح الفعلية، مفضلاً بدلاً من ذلك تشجيع مالكي المواقع على أن يكونوا صادقين وغنيين بالمعلومات بأفضل ما لديهم من قدرات. سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت هذه النصيحة مفيدة بالفعل لأولئك الذين ينفذونها.

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات