القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعلم ان سوق التطبيقات جاهز لتحقيق انتعاش هائل في 2024

هل تعلم ان سوق التطبيقات جاهز لتحقيق انتعاش هائل في 2024


شهد سوق تطبيقات الأجهزة المحمولة تراجعًا كبيرًا خلال أوائل عام 2020، ولكن على الرغم من حقيقة ذلك، فقد حقق عودة مدوية في عام 2023. وتبين أن هذا السوق من المقرر أن يحطم عددًا من الأرقام القياسية في عام 2024 إذا ويستمر الاتجاه الحالي، مما قد يساعد الصناعة على الوقوف على قدميها مرة أخرى بعد فترة من الاضطرابات.


بعد أن قيل كل ما سبق، من المهم أن نلاحظ أن إنفاق المستهلكين على تطبيقات الأجهزة المحمولة انخفض بنسبة 2% في عام 2022. ومع ذلك، في عام 2023، ارتفع بنسبة 3% على أساس سنوي، مما أدى إلى تراجع الصناعة. إجمالي الأرباح إلى 171 مليار دولار. يعد هذا أعلى إنفاق استهلاكي تم تسجيله على الإطلاق، ووفقًا لـ DataAI، فإنه يمثل بداية عصر جديد لسوق تطبيقات الأجهزة المحمولة والذي سيصل إلى مستويات أعلى في المستقبل القريب.


إذا أردنا الجمع بين الإنفاق الاستهلاكي والإنفاق الإعلاني، فإن قيمة سوق الهاتف المحمول تقدر بنحو 533 مليار دولار في عام 2023. وهذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها السوق علامة النصف تريليون دولار، ويصل إنفاقه إلى حوالي 1.5 مليار دولار. كل يوم في عام 2023 مع أخذ كل الأشياء بعين الاعتبار.


وكان النمو الأكبر على الإطلاق في الإنفاق على إعلانات الهاتف المحمول، والذي شهد ارتفاعًا بنسبة 8% على أساس سنوي. وبذلك يصل المجموع إلى 362 مليار دولار. كما ارتفع إجمالي الساعات التي يقضيها المستخدمون على التطبيقات بنسبة 6%، وهو أمر مهم نظرًا لحقيقة أن هذا هو الشيء الذي قد يؤدي في النهاية إلى زيادة الإيرادات في جميع المجالات.


زادت إيرادات التطبيقات ستة أضعاف منذ عام 2016، ونمت بنسبة 11% عندما تم استبعاد الألعاب. أدى تقديم TikTok لميزة إكراميات منشئ المحتوى إلى إنشاء طرق جديدة لكسب الأموال تتجاوز مجرد بيع الإعلانات. ويبدو أن هذا يشير إلى أن السوق يتطور، ومن المتوقع أن ينمو التسييل المباشر بنسبة هائلة تبلغ 150٪ في عام 2024. وستؤدي المنافسة المتزايدة إلى رفع إجمالي إيرادات التسييل المباشر إلى 1.3 مليار دولار هذا العام.

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات