القائمة الرئيسية

الصفحات

هناك مشكلة بالنسبة لشركة Google حيث يجري العديد من علماء DeepMind محادثات لمغادرة شركة الذكاء الاصطناعي التابعة لها

هناك مشكلة بالنسبة لشركة Google حيث يجري العديد من علماء DeepMind محادثات لمغادرة شركة الذكاء الاصطناعي التابعة لها


أبلغت وكالة بلومبرج نيوز للتو عن اكتشاف مثير للاهتمام يتعلق بشركة DeepMind التابعة لشركة Google للذكاء الاصطناعي.

من المحتمل أن يغادر عدد كبير من العلماء المنظمة ويؤسسوا منظمة خاصة بهم. وذلك لأنهم يجرون بالفعل محادثات مع شركاء محتملين حول شركة ناشئة أخرى تقع في العاصمة الفرنسية باريس.

وكان من بين كبار العلماء كارل تويلز ولوران سيفر اللذين أصدرا للتو إشعارًا بمغادرة المنظمات. وذكرت وسائل الإعلام أنهما دخلا في محادثات مع المستثمرين بشأن جولات مالية قد تجمع أكثر من 200 مليون يورو.

يمكن للشركة ذات السمعة الطيبة باعتبارها شركة Holistic أن تركز على أمثال تطوير نموذج جديد تمامًا للذكاء الاصطناعي. في الوقت الحالي، فشلت كل من جوجل وشركتها التابعة في تأكيد الأخبار على الرغم من تلقي طلبات للتعليقات بشأن هذه المسألة.

تم استخدام DeepMind لأول مرة بواسطة شركة البحث العملاقة Google منذ حوالي 10 سنوات حيث كانت تأمل في العمل الجاد والسريع على الأبحاث المرتبطة بالذكاء الاصطناعي. يقوم هذا الآن بطرح عروض جديدة عبر مثل هذا السباق حتى يتمكن من التنافس بشكل أفضل مع أمثال روبوتات الدردشة المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT.

يقع مقر شركة Mistral AI في العاصمة الفرنسية، وقد شارك في تأسيسها لأول مرة أحد الباحثين السابقين في DeepMind. وذكر العام الماضي كيف تمكنت الشركة من جمع مبلغ مذهل قدره 385 مليون يورو خلال الجولة الثانية من الاستثمارات التي جرت على مدى سبعة أشهر فقط.

لكن فكرة ظهور المزيد من الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي والتي تضم خبراء على دراية كبيرة بالمجال هي نقطة اهتمام لشركة Google لأنها معروفة بامتلاكها حصة سوقية مهيمنة. من المؤكد أن المنافسة التي تضم أولئك الذين قادوا إحدى الشركات التابعة لها هي بالتأكيد ضربة خطيرة للمنظمة، ولكن مدى نجاح مشروع الذكاء الاصطناعي الجديد، لا يمكن تحديده إلا مع مرور الوقت.


 

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات