القائمة الرئيسية

الصفحات

المحكمة العليا ترفض استئناف شركة Apple ضد منح المطورين الحق في تقديم طرق دفع بديلة على متجر التطبيقات

المحكمة العليا ترفض استئناف شركة Apple ضد منح المطورين الحق في تقديم طرق دفع بديلة على متجر التطبيقات


رفضت المحكمة العليا الأمريكية للتو الطلبات التي قدمتها Apple وEpic Games فيما يتعلق بحكم المحكمة الذي يجبر Apple على منح الإذن لمطوري App Store. وارتبط هذا بوسائل الدفع البديلة للتطبيقات والخدمات.

في الوقت الحالي، لا يوجد أي تفسير أو مبرر لسبب رفض الطعون بهذه الطريقة، ولكن هذا يعني أن القاعدة القديمة التي فرضتها شركة Apple والتي تجبر المطورين على دفع عمولة بنسبة 30٪ قد لا تتغير. وهذا هو الاحتجاج الذي نشأ من Epic منذ بداية عام 2020.

قدمت شركة Apple استئنافًا خاصًا بها في العام الماضي في سبتمبر، حيث طلبت مراجعة الحكم لأنها شعرت أن ذلك مخالف لدستور البلاد.

تم تسليط الضوء على هذه الحالة لأول مرة بواسطة Epic Games التي تحدت الخطة التي وضعها صانع iPhone. ويقال إن هذا الأخير يدر المليارات من خلال موقعه الحصري. في مايو من العام الماضي، رأينا عملاق التكنولوجيا يذكر للمطورين كيف تمكن من كسب تريليون دولار كمجموع الفواتير التي تم إجراؤها عبر متجر التطبيقات في عام 2022. وقد أثبتت النتائج المتعمقة كيف تحقق منصات الألعاب ما يقرب من 100 مليار دولار من الأرباح كل عام. سنة.

وبينما قضت الدائرة التاسعة بأن شركة Apple خالفت قانون المنافسة المعمول به في ولاية كاليفورنيا، إلا أنها فشلت في قبول المصطلحات التي تقول إن شركة Apple عملت وتصرفت مثل الاحتكار كما اتهمتها Epic Games.

الآن، الأحدث على هذه الجبهة هو كيف لن تقوم SCOTUS بمراجعة الاستئناف المقدم من Epic Games والذي أشارت إليه على أنه أخطاء قانونية ارتكبتها المحكمة أثناء النظر في القرار النهائي.

لطالما انتقدت Epic الشركة المصنعة لأجهزة iPhone لانتهاكها الكثير من قوانين مكافحة الاحتكار عبر خطة أعمالها. لكن هذا يثير قلقًا كبيرًا بالنسبة لشركة Epic التي ذكر رئيسها على X كيف كانوا حزينين لرؤية مثل هذه النتيجة تسود.

يناضل عملاق الألعاب الرائد من أجل حقوق مطوريه ضد شركة Apple منذ بداية عام 2020. وقد شعروا أن السياسة المطبقة لفرض رسوم المعاملات كانت خاطئة جدًا على العديد من المستويات. علاوة على ذلك، تعمل شركات أخرى مثل The New York Times وSpotify جاهدة لتحدي الشركة بمطالبات مماثلة أيضًا، حيث تضيف Google إلى القائمة أيضًا بسبب تلقيها رسومًا بشكل غير قانوني من المطورين الذين يعملون بجد.

وفي الوقت نفسه، أضاف التحالف من أجل عدالة التطبيقات، الذي يضم ما يقرب من 60 شركة مختلفة، مدى شعوره بقوة بأن المطورين لا يحتاجون إلى استخدام متجر التطبيقات على أساس حصري. ومن ثم، مما يمكننا رؤيته الآن، فإن الدعوى القضائية التي رفعتها Epic هي مجرد بداية لمعركة شرسة، ولن ينتهي عدد المشكلات التي قد تتراكم أمام صانع iPhone في أي وقت قريب.

تذكر أن الشركة ستتلقى دعوى قضائية من قبل وزارة العدل الأمريكية قريبًا والتي رفعت ضدها دعاوى مكافحة الاحتكار. وذلك بعد خوض جولات من التحقيقات حول كيفية استخدام الشركة لقوتها لقتل المنافسة المحيطة بها.


 

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات