القائمة الرئيسية

الصفحات

مجموعة من الشركات توقع خطابًا مفتوحًا تتهم فيه "شركات الاستضافة الكبيرة" الكبار في مجال التكنولوجيا بعدم الامتثال لقوانين الاتحاد الأوروبي

مجموعة من الشركات توقع خطابًا مفتوحًا تتهم فيه "شركات الاستضافة الكبيرة" الكبار في مجال التكنولوجيا بعدم الامتثال لقوانين الاتحاد الأوروبي


لقد وقعت قائمة طويلة من الشركات، 24 شركة على وجه الدقة، المرتبطة بعالم الإعلام والتكنولوجيا، للتو على رسالة مفتوحة إلى الاتحاد الأوروبي.

واتهموا سلسلة من "شركات الاستضافة الكبيرة Big host of companies  " الذين يُنظر إليهم على أنهم حراس البوابة بعدم القيام بما يكفي للامتثال لقانون الأسواق الرقمية. ووفقا لهم، فإنه يضر أعمالهم.

ويأملون أن تتمكن الرسالة من جذب المزيد من الاهتمام للموضوع مع تشديد الاتحاد الأوروبي لقواعد المنافسة الخاصة به. ذكر جميع الموقعين على الرسالة أن حراس البوابة هم Google وApple وMeta وAmazon وTikTok وMicrosoft.

وأوضحت الرسالة بالتفصيل أنهم لم يفعلوا ما يكفي ويشاركوا في الأمر بشكل فعال.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، يحدد DMA جميع تلك المؤسسات التي لديها 45 مليون مستخدم نشط شهريًا ورأس مال يزيد عن 75 مليار يورو كحراس بوابة. هؤلاء هم أولئك الذين يطلب منهم القانون جعل منصات المراسلة تعمل بشكل أفضل، ضد المنافسين الآخرين في الصناعة. وهذا من شأنه أن يضمن للمستخدمين تحديد الأنظمة الأساسية التي سيتم تثبيتها مسبقًا عند شراء الجهاز بواسطتهم.

ولكن هذا مجرد واحد من العديد. تجبر المتطلبات الأخرى المنصات على طرح الممارسات التي تؤدي إلى اتخاذ قرارات "عصامية" لبعض الخدمات على حساب مجموعة أخرى.

تم التوقيع على الرسالة المفتوحة من قبل شركات الإعلام العالمية الرائدة Schibsted وEcosia وProton VPN وQwant وElement أيضًا. فشل حراس البوابة في المشاركة في أي حوار ينشأ جنبًا إلى جنب مع أطراف ثالثة أو أولئك الذين يطرحون حلولًا لا ترقى إلى مستوى امتثالهم لقانون الأسواق الرقمية.

وبنفس الطريقة، أضافوا كيف ظلت الشركات والعملاء في الظلام فيما يتعلق بما ستكون عليه النتيجة بعد الموعد النهائي في 7 مارس حيث سيُطلب من عمالقة التكنولوجيا الكبار إقناع الشركات بالامتثال لقانون الاتحاد الأوروبي.

ويدعي أولئك الذين وقعوا على الرسالة أنهم يمثلون صوت آلاف الشركات المتأثرة بالقانون. ولذلك، فهم بحاجة إلى أن يتفاعل big host of companies مع العملاء وغيرهم من كبار أصحاب المصلحة لإثارة محادثات بناءة حتى يمكن تحقيق تقدم سريع على هذه الجبهة.

وبنفس الطريقة، حثوا المفوضية الأوروبية والبرلمان على استخدام السلطة للتأكد من امتثال شركات الاستضافة الكبيرة للخطابات وDMA بدءًا من مارس.

وكانت المفوضية والبرلمان الأوروبي ولا مندوبيهما حاضرين لإبداء أي ملاحظة أو تعليق على هذا التقرير والموضوع الذي يتحدث عنه. لقد رأينا بالمثل الشركة الأم لشركة Google وجميع الشركات الأخرى المذكورة في القائمة تفشل في التحدث علنًا عن هذه المسألة عندما يُطلب منها التعليق.

المشكلة هنا المثيرة للقلق هي أن عمالقة التكنولوجيا الكبار لا يخضعون للمراقبة، وقد ذكر الرئيس التنفيذي لشركة Ecosia ذلك قبل نشر الرسالة المفتوحة. ولذلك، تخشى الشركات الأخرى من أنها قد تعاني على أيدي حراس البوابة.

إنه تحدٍ عظيم ولا نرى حلاً على هذه الجبهة قريبًا. ففي نهاية المطاف، نحن نتحدث عن الشركات التي كانت تعمل كاحتكار في عالم التكنولوجيا لعقود من الزمن. خذ جوجل على سبيل المثال. إنه يسود ويحتل موقعًا مهيمنًا لفترة طويلة.

أحد هذه الأمور التي تم لفت انتباه Ecosia إليها كان الاقتراح الذي قدمته شركة Google العملاقة لمحركات البحث والذي يدعي أنه يضع محركات بحث مختلفة في نفس النافذة. إنهم لا يرون أن العمل في جوهره الحقيقي لأنه لن يوفر منافسة عادلة لأنه لم يتم تصميمه وفقًا لروح قانون الأسواق الرقمية. ستستمر جوجل في الهيمنة لأن هذا ما كانت تفعله منذ سنوات.

 


 

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات