القائمة الرئيسية

الصفحات

قدمت خرائط Google ميزة Bluetooth Beacon للمساعدة في التنقل في الأنفاق

 قدمت خرائط Google ميزة Bluetooth Beacon للمساعدة في التنقل في الأنفاق



تعد خرائط Google تطبيقًا مفيدًا جدًا للتنقل في طريقك. يساعد نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) العديد من الأشخاص في العثور على طريقهم، لكن التنقل في الأنفاق هو شيء لم تتمكن حتى تطبيقات مثل خرائط Google من اكتشافه. عندما يمر شخص ما عبر نفق، يختفي موقعه فجأة. الآن، توصلت خرائط جوجل إلى شيء يمكن أن يساعد نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) حتى في النفق. تستخدم خرائط جوجل إشارات البلوتوث للمساعدة في التنقل بين الأشخاص حتى داخل النفق، حيث يختفي موقع الشخص عادةً.



لا تعد Bluetooth Beacons شيئًا جديدًا حيث استخدمت Waze المملوكة لشركة Google أيضًا هذه التقنية في العديد من الأنفاق في نيويورك وشيكاغو وباريس وبروكسل وغيرها من المدن الكبرى للملاحة. والفرق الوحيد هو أنه للتنقل في الأنفاق، يتعين على الأشخاص استخدام تطبيق Waze لتحديد الموقع. أوضحت Google أن العديد من السائقين يستخدمون تطبيق Waze للتنقل في الأنفاق لأن إشارات GPS لا يمكنها الوصول إلى هناك. تُعد إشارات البلوتوث طريقة رائعة لضمان وصول السائقين إلى الموقع الصحيح داخل النفق. الآن، قالت جوجل أن نظام الملاحة عبر البلوتوث سيتم استخدامه أيضًا في خرائط جوجل لمساعدة الأشخاص.



لاستخدام Bluetooth Beacon، يتعين على المستخدمين تمكين الميزة على خرائط Google. لتشغيل هذه الميزة، انتقل إلى إعدادات خرائط Google ثم إلى إعدادات التنقل. انقر فوق "خيارات القيادة" في الأسفل وقم بتمكين Tunnel Bluetooth Beacons حيث يتم تعطيل الميزة افتراضيًا. تم تقديم هذه الميزة لأول مرة في أكتوبر 2023 ولكن لم يكن الكثير من المستخدمين على علم بها. ولكن الآن، أصبحت ميزة Bluetooth Beacons متاحة للجميع على خرائط Google حتى يتمكن السائقون من تمكين هذه الميزة لتنقل أفضل. عند تمكين هذه الميزة، ستطلب منك خرائط Google الإذن لمسح الأجهزة القريبة. امنح الإذن وقم بتمكين الميزة. شيء واحد جدير بالذكر هنا هو أن هذه الميزة متاحة فقط لنظام Android الآن حيث لم تقل Google أي شيء عن أجهزة IOS.


 

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات