القائمة الرئيسية

الصفحات

تتيح شركة Apple للمطورين المنافسين إمكانية الوصول إلى محفظتها المحمولة Apple Pay لإرضاء المنظمين في الاتحاد الأوروبي

تتيح شركة Apple للمطورين المنافسين إمكانية الوصول إلى محفظتها المحمولة Apple Pay لإرضاء المنظمين في الاتحاد الأوروبي


تمنح شركة Apple، صانعة أجهزة iPhone، لمطوريها المنافسين فرصة استخدام منصة تطبيقات المحفظة المحمولة الرائدة في الشركة Apple Pay والتشغيل البيني لها.

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تقوم فيه هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي بتكثيف التدقيق ضد عملاق التكنولوجيا بسبب تعطيل المنافسة وجعل حياة العديد من المطورين صعبة للغاية.

يُنظر إلى Apple Pay منذ فترة طويلة على أنها طريقة رائعة لتمكين عمليات الشراء بمجرد النقر فوق أجهزة iPhone التي تعمل عبر نظام التشغيل iOS الخاص بالشركة. نظرًا لأن الشركة تتحكم في نظام التشغيل من خلال وسائل حصرية، فإن الكثير من مطوري محافظ الهاتف المحمول التابعة لجهات خارجية لا يمكنهم الوصول إلى التكنولوجيا المتقدمة وبالتالي يظلون مقيدين في جميع الأوقات.

في الماضي، شارك المنظمون في المنطقة، بما في ذلك المفوضية الأوروبية، كيف أصبح وصول Apple Pay الآن هو الخيار الوحيد المتاح لأولئك الذين لديهم أجهزة iPhone. ولذلك يعتبر هذا نهجًا إقصائيًا للغاية اتخذته الشركة لمنع حدوث منافسة من المنافسين في الوقت الذي نتحدث فيه. ونتيجة لهذا الفعل، ذكرت شركة آبل كيف كانت ستطرح التزاماتها لمكافحة القائمة الرئيسية من المخاوف التي قد تكون لدى الناس.

ذكرت الشركة كيف ستسمح للمطورين الذين ينتمون إلى أطراف ثالثة بالوصول إلى تقنية الدفع عبر الهاتف المحمول وإعطاء ميزات جديدة للمستخدمين مثل التخلف عن السداد لتطبيقات الدفع المفضلة مع طرح معايير غير تمييزية للأهلية حيث يواصل المطورون المنافسون النضال من خلال أيدي كبار عمالقة التكنولوجيا.

لقد نشأت سلسلة من المناقشات على هذه الجبهة منذ فترة حيث ألغت المفوضية الأوروبية هذا القانون، لكن وعدت شركة Apple بتقديم المزيد من الالتزامات لضمان حصول مطوري الأطراف الثالثة في الاتحاد الأوروبي على خيارات أفضل حتى يتمكن مستخدموهم من إجراء عمليات دفع بدون تلامس من خلال تطبيقات iOS . وأضاف المتحدث باسم شركة Apple أن هذا سيكون بعيدًا عن المساعي المعتادة لـ Apple Pay وApple Wallet.

وأعلنت المفوضية يوم الجمعة كيف ستستمر هذه التغييرات على مدى العقد المقبل، وتأمل في الوقت الحالي في الحصول على ردود فعل جيدة بعد الوفاء بوعدها.

إذا كانت التغييرات التي تم إجراؤها تتماشى مع مخاوف المنظمين في الاتحاد الأوروبي بشأن الشركة، فسوف تعتمدها قريبًا وستضمن قيام شركة Apple بإجراء التغييرات بشكل قانوني لضمان دخولها حيز التنفيذ الفوري. ولكن إذا فشلت شركة كوبرتينو في القيام بذلك، فقد تواجه غرامات تصل إلى 10% من إجمالي الإيرادات.

تواجه شركة Apple الكثير من التدقيق من قبل مجموعة من الهيئات التنظيمية لمكافحة الاحتكار في جميع أنحاء الولايات المتحدة بعد أن رفعت وزارة العدل دعوى قضائية جديدة ضد المنظمة. تم تأكيد هذا الأخير في تقرير نشرته وسائل الإعلام بلومبرج نيوز.

تدور الدعوى القضائية التي رفعتها وزارة العدل حول البرامج ومجموعة من قيود الأجهزة المرتبطة بأجهزة iPad وiPhone التي تقيد المنافسة في السوق. وكما ترون، قد ترفع وزارة العدل دعوى قضائية ضد صانع iPhone في وقت مبكر من الربع الأول، كما أوضح التقرير.


 

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات