القائمة الرئيسية

الصفحات

يمنح Snapchat الآباء تحكمًا أكبر في حسابات المراهقين على التطبيق

يمنح Snapchat الآباء تحكمًا أكبر في حسابات المراهقين على التطبيق


يعمل تطبيق الوسائط الاجتماعية الشهير Snapchat على إسعاد الآباء بعد توفير تحكم أكبر في استخدام حساب المراهقين على المنصة.

أعلنت الشركة عن طرحها للتو لأحدث سلسلة من أدوات الرقابة الأبوية التي تمنحهم الفرصة لمراقبة ما يفعلونه على التطبيق. يتضمن ذلك قائمة أطول من القيود المتعلقة بالتفاعلات التي تتم من خلال ميزة chatbot AI الخاصة بالمنصة والتي تسمى "My AI".

كما سيحصلون أيضًا على وصول أكبر إلى Family Center الذي يمنحهم الفرصة لرؤية إعدادات خصوصية المستخدم وكذلك ضبط مقدار التحكم الذي يرغبون في الحصول عليه عليهم.

تم طرح هذه الميزة في عام 2022، ومنذ ذلك الحين، تلقى طرح Chatbot قائمة طويلة من الانتقادات من الجماهير. أشار الكثيرون إليها على أنها الميزة الأكثر تدخلاً لأنها تتطفل على البريد الوارد للمستخدم وحتى تتعقب المواقع بشكل غير متوقع. وبنفس الطريقة، تم انتقاده لأنه أدى إلى محادثات ذات مواضيع صريحة تنشأ بين برنامج الدردشة الآلي وأي قاصرين حول استخدام مواد محظورة أو أفعال حميمة.

ومع تطبيق أحدث الضمانات، أكد التطبيق مدى توفير المزيد من وسائل الحماية التي تحافظ على سلامة الأطفال من التهديدات الضارة والسلوك غير اللائق. قد ينشأ هذا في شكل حظر مؤقت للمستخدمين إذا انتهكوا السياسات وأساءوا استخدام التطبيق. وبنفس الطريقة، يأملون في تضمين المزيد من ميزات الوعي بالعمر.

سيتمكن الآباء الآن من رؤية أمان المراهق بالإضافة إلى إعدادات الخصوصية، بما في ذلك من يسمحون له ومن يمنعونه من رؤية منشوراتهم عبر الإنترنت. يمكنهم أيضًا الاحتفاظ بعلامات تبويب حول مشاركة الموقع من خلال Snap Map وتعطيل ذلك إذا كانوا يريدون ضمان تجربة أكثر أمانًا.

لكن الميزة الأكثر أهمية في كل هذه الميزات هي إطلاق عرض قائمة جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم لمعرفة من يسمح له بالاتصال به ومن لا يسمح له بذلك.

لفترة من الوقت، كان التطبيق خاضعًا للكثير من الإجراءات القانونية فيما يتعلق بمشاركة البالغين في استمالة القُصَّر وإبرام صفقات مخدرات مع المراهقين. يتضمن ذلك استخدام أدوية ضارة مثل الفنتانيل داخل مساعي المراسلة الخاصة بالمنصة.

المزيد على هذه الجبهة يتعلق بكيفية وصول رئيس الشركة إلى مجلس الشيوخ الأمريكي والإدلاء بشهادته حول كيفية التأكد من سلامة الأطفال في جميع الأوقات. علاوة على ذلك، سيكون من بين الممثلين الناشئين عن العديد من تطبيقات الوسائط الاجتماعية الرائدة مثل TikTok وحتى X.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن تقدم كل من الشركة ومنافستها اللدود ميتا مبررات للاتحاد الأوروبي بشأن الضمانات المعمول بها للحفاظ على سلامة الأطفال في جميع الأوقات.

خلال بداية الأسبوع، رأينا Meta تقوم بتحديث سياسات الرقابة الأبوية الخاصة بها أيضًا حيث أعلنت عن قائمة طويلة من أدوات الحماية التي ركزت على إنشاء محتوى شاهده المراهقون عبر Instagram أو حتى Facebook. وقد استلزم ذلك فرض قيود مماثلة بالإضافة إلى تغييرات في إعدادات التحكم الخاصة به.

وبفضل أحدث إصدار من أدوات الرقابة الأبوية للشركة، سيتمكن الآباء من الوصول بشكل أسرع وأسهل إلى مركز العائلة الخاص بالتطبيق. وقد تم الترويج لهذا الأخير باعتباره الوسيلة الرئيسية التي تعرض ديناميكيات العالم الحقيقي وأي علاقات تحدث بين المراهقين وأولياء الأمور. سيحصل الأخير على أحدث الأفكار حول ما يفعله الأطفال ومن يتفاعلون معه أكثر على المنصة.

سيحدث كل هذا مع احترامهم لمعايير خصوصية المستخدم فيما يتعلق بالمحادثات الشخصية. كل هذا مثير للاهتمام عندما تفكر فيه. تذكر أن أهم جمهور التطبيق ومستخدميه يشملون المراهقين الشباب الذين يشكلون جزءًا أساسيًا من نجاح الشركة على مر السنين.

تم إجراء دراسات حديثة شملت 1500 مراهق، أكد 60% منهم أنهم يستخدمون التطبيق بانتظام. وهم يتألفون من الفئة العمرية من 13 إلى 17 عامًا، وهذا يوضح مدى شعبية تطبيق مشاركة الصور بين الشباب.


 Image: Snap

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات