القائمة الرئيسية

الصفحات

يوضح إيفان شبيجل الخطط الطموحة لنمو Snapchat في مذكرة عام 2024

يوضح إيفان شبيجل الخطط الطموحة لنمو Snapchat في مذكرة عام 2024


قدم الرئيس التنفيذي لشركة Snapchat، Evan Spiegel، ملاحظة لموظفيه. وجاء في المذكرة أن الموظفين يعملون في تطبيق رائع للتواصل الاجتماعي وهو سبب سعادة الكثير من الناس. تم تقديم هذه المذكرة من قبله للموظفين لتحفيزهم على العمل حيث شهد Snapchat انخفاضًا في الإيرادات وتسريح الموظفين ومشاكل في الإعلانات في العام الماضي. وقال إن Snapchat يعمل بشكل رائع وسينمو أكثر. وذكر أيضًا Facebook وInstagram وX في مذكرته. زاد إيفان من روح العمل لدى موظفيه بقوله إن هذا هو العام الذي سنقدم فيه كل ما خططنا له في العام الماضي.



قال Evan Spiegel إنه يخطط للعمل على بعض ميزات Snapchat في عام 2024 والتي ستحقق للمنصة المزيد من النجاح. وقدم بعض الأمثلة مثل أن Snapchat سيبدأ العمل على زيادة نمو المستخدمين حيث تم تطوير السوق مثل أوروبا وأمريكا الشمالية. وأضاف أنهم سيطورون أيضًا نهجًا يركز على نظام التشغيل iOS والذي سيساعد Snapchat على النمو كثيرًا. سيتم أيضًا توحيد المحتوى والإعلانات عبر جميع ميزات Snapchat. كل هذه الأشياء مهمة جدًا إذا أراد Snapchat الدخول في منتجات الواقع المعزز (AR). وقال شبيجل إنه لجعل الواقع المعزز واقعًا، فإنه يحتاج إلى توقيت كل هذا بكفاءة حتى يتمكن المستهلكون من إبداء اهتمامهم به.



في المذكرة، أبرز إيفان شبيجل أيضًا منافسي Snapchat. قال إنه وبوبي مورفي بدأا تطبيق Snapchat كترياق لشعبية المحتوى الذي بدأه موقع MySpace والذي تحول في النهاية إلى Facebook ثم Instagram. وأوضح أن فيسبوك بدا وكأنه منصة لمسابقات الشعبية لمعرفة من حصل على عدد الإعجابات والتعليقات. تم تصميم Snapchat حتى يتمكن المستخدمون من الحصول على منصة لقضاء وقت ممتع مع عائلاتهم وأصدقائهم دون القلق بشأن الإعجابات والمتابعين. وذكر أيضًا أن Snapchat يعد سببًا لسعادة العديد من المراهقين عندما يرسلون رسائل إلى أصدقائهم عليه. من ناحية أخرى، أعلنت شركة Meta عن ميزة لمحتوى محدد على Instagram لمن هم أقل من 18 عامًا، حيث يؤثر المحتوى الموجود على التطبيق على الصحة العقلية للمراهقين. وأعلنت الشركة عن الميزة بعد مواجهة العديد من الدعاوى القضائية حول مواقف المراهقين على التطبيق.



ذكر إيفان شبيغل أيضًا المحتوى الضار على X وMeta بالإضافة إلى الإشراف على محتوى الحرب بين إسرائيل وحماس على المنصات. واعترف بأن Snapchat ليس مثاليًا بأي حال من الأحوال، لكنه قال أيضًا إنه أفضل بكثير من المنصات الأخرى التي تعد موطنًا لمتحرشي الأطفال والإرهابيين وغيرهم من الدعاية. ناقش موظفو Snapchat المذكرة التي أرسلها لهم إيفانز. قال أحد الموظفين إننا جميعًا نستطيع أن نرى مدى كراهية إيفانز لميتا ولم يعجب الموظفون بالطريقة التي تحدث بها عن المنافسين.


 

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات