القائمة الرئيسية

الصفحات

اكتشاف صادم: التقرير يجد أن 45% من مواقف الأمن السيبراني المُعلن عنها خادعة

اكتشاف صادم: التقرير يجد أن 45% من مواقف الأمن السيبراني المُعلن عنها خادعة


يعتبر الأمن السيبراني عمومًا مكانًا ممتازًا لبدء مهنة مربحة. وعلى الرغم من أن الأمر كذلك، إلا أنه يبدو أن حوالي 45.7% من الوظائف في هذا القطاع هي في الواقع وظائف وهمية ghost jobs . يشير هذا المصطلح إلى الوظائف التي لن تؤدي فعليًا إلى إجراء مكالمة للمقابلة إذا تقدم شخص ما أو آخر إليها. وهذا من شأنه أن يسبب قدرًا هائلاً من الإحباط بين المتقدمين للوظائف الذين يكافحون من أجل العثور على عمل مربح في الاقتصاد الحالي.


 الرسم البياني: Digital Information World

أظهرت دراسة حديثة أخرى أجرتها شركة Clarify Capital أن حوالي 68% من المديرين المسؤولين عن التوظيف لديهم إعلانات وظائف شاغرة منذ أكثر من شهر. والأكثر من ذلك هو أن 10% لديهم فرص عمل تم نشرها لمدة تصل إلى 6 أشهر.


Graphic courtesy of Clarify Capital

تشير البيانات المقدمة من مكتب إحصاءات العمل إلى أن هناك 139000 وظيفة متعلقة بتكنولوجيا المعلومات اعتبارًا من نوفمبر 2023. وفي حين أن هذا يمثل انخفاضًا عن 213000 التي كانت متاحة في العام السابق، إلا أن هناك أدلة تشير إلى أن العديد من هذه الوظائف ليست كذلك. ليس حقيقيا لتبدأ.

وتم تجنيد 66 ألف متخصص لهذه الوظائف، بانخفاض عن 112 ألفًا في العام السابق. يشير هذا إلى أنه من بين كل وظيفتين يتم نشرهما، تؤدي وظيفة واحدة فقط إلى تعيين شخص أو آخر فعليًا مع أخذ كل الأمور في الاعتبار. وهذا أعلى بكثير من نسبة 1.6 إلى 1 المسجلة في إجمالي سوق العمل.

وبصرف النظر عن المتخصصين في مجال الأمن السيبراني، يرى مهندسو البرمجيات ومطورو الويب الكثير من الوظائف الوهمية أيضًا، بنسبة 46.5% و42.3% على التوالي. ويبدو أن هذه مشكلة أسوأ بكثير في الولايات المتحدة مما هي عليه في بقية العالم، حيث تمثل الوظائف الوهمية لمطوري الويب في المملكة المتحدة 34.4٪ من الإجمالي.

كشفت دراسة استقصائية أجريت على 1045 مديرًا أنهم يعتقدون في الواقع أن الوظائف الوهمية مفيدة لأن هذا النوع من الأشياء قد يؤدي في النهاية إلى تحفيز الموظفين. واتفق 43% من المشاركين مع هذا الرأي، وأكد 50% منهم أن الشركة تبحث دائمًا عن موظفين جدد، ولكن لن ينجح الجميع في ذلك.

ومن المثير للاهتمام أن 43% قالوا إنهم أبقوا الوظائف منشورة لإعطاء الانطباع بأن الشركة تسير على مسار نمو قوي. وقال 39% أن الوظيفة قد تم شغلها بالفعل، بينما اعترف 27% أنهم ببساطة نسوا حذف المنشور. ومع ذلك، فإن 37% يستخدمون إعلانات الوظائف هذه كنوع من بوليصة التأمين. يتيح لهم ذلك أن يكون لديهم مجموعة من المتقدمين جاهزين ومنتظرين في حالة بدء معدل الدوران في رؤية زيادة حادة.

يمكن أن تكون الوظائف الوهمية ضارة للمتقدمين للوظائف، ونتيجة لذلك، اقترح القائمون على التوظيف أن يقوم المتقدمون بإلقاء نظرة فاحصة على تاريخ نشر الوظيفة. سيسمح لهم ذلك بالحصول على فهم أفضل لما إذا كانت هذه فرصة مشروعة أم مجرد وظيفة شبحية أخرى أم لا.

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات