القائمة الرئيسية

الصفحات

دعوى قضائية جديدة تتهم Meta بوضع إعلان استراتيجي بجانب محتوى غير قانوني لتحقيق مكاسب شخصية

دعوى قضائية جديدة تتهم Meta بوضع إعلان استراتيجي بجانب محتوى غير قانوني لتحقيق مكاسب شخصية


يبدو أن المعارك القانونية لشركة Meta العملاقة للتكنولوجيا لن تنتهي في أي وقت قريب حيث تواجه الشركة المزيد من الإجراءات القانونية بسبب مواضع الإعلانات غير المناسبة.



اتهمت دعوى قضائية جديدة الشركة الأم لفيسبوك بعرض إعلانات الشركات بجوار المحتوى الذي كان يهدف إلى عرض صور صريحة للمستخدمين الشباب.


تأتي هذه الادعاءات من عملاء الشركات الكبرى مثل منفذ البيع بالتجزئة الشهير Walmart ومقره الولايات المتحدة، جنبًا إلى جنب مع Match Group التي تصادف أنها الشركة الأم لـ Tinder. أصبحت الأخبار الآن علنية وهي جزء من دعوى قضائية ضخمة تم طرحها في اتجاه الشركة من قبل مكتب المدعي العام في نيو مكسيكو الشهر الماضي.



الأخبار مثيرة للاهتمام للغاية، حيث أن رؤية الشركة تضع الإعلانات بشكل استراتيجي بجوار المواد التي تشكل تهديدًا خطيرًا لمجموعة من العلامات التجارية الرائدة أمر مثير للقلق بشكل واضح. وفي الوقت نفسه، فإن مثل هذه التداعيات لا تؤدي إلى ضرر كبير بالسمعة فحسب، بل ستقلل أيضًا بشكل كبير من احتمالية وصول الإعلانات إلى الجمهور المستهدف للشركة. وكما يمكن للمرء أن يتوقع، فإن ذلك من شأنه أن يسبب تأثيرًا كبيرًا على عائد الاستثمار أيضًا.


الادعاء الأخير هو أن مكتب المدعي العام يدعي أن Meta يمكّن المستخدمين البالغين من البحث عن الكثير من القاصرين وإرسال الرسائل النصية والعناية بهم. وذلك من أجل استغلالهم جنسياً. علاوة على ذلك، تم طرح بيانه التفصيلي حول هذه المسألة أيضًا بما في ذلك مقدار الأدلة المتوفرة التي أثبتت كيف يقوم المسؤولون في ميتا بنسخ معلنين الشركات وتمكين المواد الدعائية من الظهور جنبًا إلى جنب مع الصور التي تعتبر مزعجة للغاية. يتضمن ذلك مقاطع الفيديو التي تنتهك المعايير التي وعدت بها الشركة.



كما سلط الضوء بالمثل على مدى خيبة الأمل التي شعر بها زوكربيرج وميتا ينتهكان شروط الخدمة الخاصة بهما ويكونان غير صادقين فيما يتعلق بما يحدث بالفعل في منصات ميتا.



وفي الوقت نفسه، حذرت ماتش الشركة سابقًا من أن الكثير من الإعلانات المرتبطة بتطبيقات المواعدة لا تزال توضع بجوار محتوى غير قانوني، وكان لديهم إناث يشاركن في أفلام ذات طابع رسومي ثم يُقتلن. جاء ذلك في تقرير لصحيفة الجارديان مؤخرا.



ولكن عندما فشل عملاق التكنولوجيا في توليد أي نوع من الاستجابة على هذه الجبهة، اشتكى الرئيس التنفيذي لشركة Match إلى الرئيس التنفيذي لشركة Meta مباشرة لحل المشكلة، ولكن لم يصدر أي رد من قبل زوكربيرج على هذه الجبهة أيضًا.



لقد استجابت Walmart لهذه الخطوة أيضًا وأضافت كيف أنه من غير المقبول رؤية إعلاناتها معروضة بهذه الطريقة. لقد رفعوا منذ فترة طويلة قضايا تحدثت عن كيفية تأجيل عملاق وسائل التواصل الاجتماعي للموضوع مع القليل من الاهتمام، وهو أمر صادم بسبب مدى خطورته. شعرت أيضًا أن مستوى أمان العلامة التجارية هنا كان يختفي.



إضافة رد على الاستئناف الذي تم تقديمه مؤخرًا إلى المحكمة، أضاف متحدث باسم Walmart كيف أنهم يأخذون مثل هذه القضايا على محمل الجد لأنه في نهاية المطاف، يتعلق الأمر كله بحماية العملاء وكذلك المجتمع وسيظل ذلك هو أولويتهم الكبرى. .



والسؤال الآن هو ما الذي يقوله عملاق التكنولوجيا ميتا حول هذا الموضوع؟ حسنًا، ذكر أحد الممثلين الرائدين للشركة أنهم لا يرغبون أبدًا في الترويج لمثل هذا السلوك ولن يسمحوا أبدًا بتسويق مواد صريحة عبر تطبيقاتها. إنهم يعملون بجد، وينشرون النوع المناسب من الموارد لمنع ذلك. إنهم يأملون في الإبلاغ عن هذا الأمر كل ثلاثة أشهر من حيث مدى انتشار هذا النوع من المحتوى، لكنهم صدموا الكثيرين بقولهم إنه منخفض جدًا في الوقت الحالي، على الرغم من كل الاتهامات من كبار عملائهم من الشركات.



وأضافوا أيضًا بغضب شديد أن أنظمتهم تعمل حاليًا بشكل فعال لتقليل أرقام المحتوى العنيف عبر الإنترنت، وقد استثمروا حتى الآن المليارات من أجل السلامة والخصوصية وملاءمة العلامة التجارية لجميع أصحاب المصلحة المعنيين. ولكن ما إذا كان هذا سيكون كافيًا لإثارة إعجاب عملائهم وكبار المنظمين أم لا، فنحن لسنا متأكدين.



تستمر الحقائق والأرقام في الارتفاع، وقد شهدنا شركات مثل X تعاني بالفعل بشكل كبير على أيدي المعلنين الذين أوقفوا حملاتهم مؤقتًا بسبب هذا السلوك. وفي نهاية المطاف، فإن سلامة العلامة التجارية على المحك، أكثر من أي شيء آخر.

 


 

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات