القائمة الرئيسية

الصفحات

مايكروسوفت تتفوق على أبل لتصبح الشركة الأكثر قيمة للتداول العام في العالم

مايكروسوفت تتفوق على أبل لتصبح الشركة الأكثر قيمة للتداول العام في العالم


لقد كانت بداية قوية لشركة البرمجيات العملاقة مايكروسوفت، التي أنهت للتو موسم التداول في الولايات المتحدة لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم. وهذا يعني تحطيم الأرقام القياسية لشركة Apple أيضًا.



ظهرت النتائج يوم الخميس عندما حققت أكبر شركة مصنعة لأجهزة iPhone تداولًا ناجحًا خلال اليوم.



وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسهم الشركة أيضًا بأكثر من 3٪ لهذا الأسبوع مما رفع قيمتها السوقية إلى 2.89 تريليون دولار. وفي الوقت نفسه، كان الأمر على العكس من ذلك بالنسبة لشركة أبل الرائدة في مجال تصنيع هواتف آيفون، حيث انخفض سهمها بأكثر من 3% ووصل إلى قيمة مذهلة بلغت 2.87 تريليون دولار.



كان من المثير للاهتمام أن نرى كيف تم تخفيض تصنيف شركة أبل إلى الوضع المحايد من قبل المحلل المالي الرائد جيمس كوردويل. ففي نهاية المطاف، فإن مشاهدة تخفيض تصنيف شركة كوبرتينو بهذه السرعة وبقوة لن يحظى بالتقدير على الإطلاق لأسباب واضحة. ولكن هذا ليس كل شيء. وتحدث عن فترة تراجع لعملاق التكنولوجيا، مضيفًا أنه لا يوجد مجال لظهور إيجابيات في العامين المقبلين فيما يتعلق بنمو أجهزة iPhone. وفي الوقت نفسه، سلط الضوء أيضًا على الكيفية التي قد تمر بها الشركة بربع مخيب للغاية في شهر مارس.



تواجه شركة تصنيع iPhone بالفعل بعض المشاكل الداخلية بعد أن من المقرر أن يتقاعد نائب رئيسها السابق من منصبه القيادي في مجلس إدارة الشركة، بدءًا من الشهر المقبل. وذلك بعد أن شغل آل جور منصب مدير الشركة ابتداءً من عام 2003.



من ناحية أخرى، شهدنا حصول مايكروسوفت على تصويت الثقة في الأسبوع الماضي بعد أن تحدثت عن قدراتها الابتكارية في عالم الذكاء الاصطناعي. كان هذا مخصصًا للمطورين المشاركين في حدث أقيم في مدينة سان فرانسيسكو.



تعمل الشركة بشكل رائع ويجب مناقشة وتيرة ازدهارها من حيث الزخم، خاصة عندما يتعلق الأمر بمنتجات الذكاء الاصطناعي الرائدة في السوق اليوم كما كشف موقع GitHub على الويب، حيث أظهر كيف تستمر حركة المرور في الزيادة عامًا بعد عام لمدة عام. ضخم ثلاثة أشهر على التوالي.



لقد رأينا أيضًا كيف أصبح لدى المحللين الآن معادلة الحصول على تصنيف شراء عبر أسهم Microsoft.



منذ أكثر من عام، كنا نرى شركة Apple التي تصنع iPhone تقف شامخة وفخورًا باعتبارها الشركة الأكثر قيمة في العالم لأكثر من عام واحد. ويأتي ذلك بعد فترات صغيرة لاحقة حيث كانت تهيمن عليها في الماضي شركة أرامكو السعودية الرائدة في إنتاج النفط مع مايكروسوفت أيضًا، والتي استمرت في أخذ زمام المبادرة باعتبارها المرشح الأوفر حظًا.

 


 

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات