القائمة الرئيسية

الصفحات

لجنة التجارة الفيدرالية تصنع التاريخ بعد منع شركة وسيط البيانات الأمريكية Outlogic من بيع بيانات موقع المستخدم

لجنة التجارة الفيدرالية تصنع التاريخ بعد منع شركة وسيط البيانات الأمريكية Outlogic من بيع بيانات موقع المستخدم


فيما يُطلق عليه لحظة تاريخية في تاريخ لجنة التجارة الفيدرالية (FTC)، منعت الوكالة شركة وسيط البيانات الأمريكية الكبرى Outlogic من بيع بيانات موقع المواطنين.



وأضافت الشركة التي كانت تعرف سابقًا باسم X-Mode Social، ذكرت من خلال بيان صحفي كيف أن بيع ومشاركة مثل هذه المواد انتهى به الأمر إلى انتهاك حقوق خصوصية المستخدم وهذا أمر غير مقبول.



إن رؤية كيفية مشاركة الشركة في بيع بيانات الموقع الدقيق للمواطنين كانت أمرًا مثيرًا للدهشة. وقد تم ذلك من أجل تتبع المستخدمين ومواقعهم المحددة في المناطق الحساسة. وتشمل الأمثلة الشائعة العيادات الطبية والمرافق الإنجابية. وفي الوقت نفسه، سلط الضوء أيضًا على كيفية إدراج أماكن العبادة والملاجئ التي تؤوي ضحايا العنف المنزلي.


وقد تم استخدام هذه البيانات من أجل الكشف عن هوياتهم، مما قد يؤدي إلى سلوك تمييزي، وضيق شديد على المستوى العاطفي، وكذلك الأذى الجسدي، من بين أشياء أخرى كثيرة.

يمكن أن تكشف معلومات تحديد الموقع الجغرافي هذه عن المكان الذي يعيش فيه الأشخاص والأشخاص الذين يقضون الوقت معهم في نهاية المطاف على طول الطريق. طوال هذا الوقت، لم يكونوا على علم بهذا الفعل وظلوا معرضين لهذا التهديد المستمر.



إن رؤية لجنة التجارة الفيدرالية وهي تتخذ أخيرًا إجراءً ضد مثل هذا السلوك هو فهم واضح لكيفية حدوث ذلك منذ وقت طويل. وأضافت الوكالة في تبريرها لهذا الفعل أنه لا ينبغي السماح لأي شخص، وخاصة الشركات، بالترويج وبيع بيانات الموقع الخاصة بالمواطنين الأمريكيين بحرية.



ومن خلال فرض حظر على بيع واستخدام بيانات الموقع هذه، تتعهد لجنة التجارة الفيدرالية بتنفيذ مهام مهمة مرتبطة بالحفاظ على حماية الأمريكيين في جميع الأوقات من مثل هذه الشركات المتطفلة التي ظل سلوكها دون رادع لفترة طويلة.



بالنسبة لأحد العقود تقريبًا، أثارت الوكالة الدهشة بعد تسليط الضوء على مدى الصدمة التي باعت بها الشركة بيانات المستخدمين الذين يزورون الصيدليات وبعض المرافق الطبية في منطقة أوهايو. وإذا لم يكن ذلك كافيًا، فقد تم شراء البيانات من قبل شركة أبحاث سريرية خاصة.



ترتبط المعلومات الأولية بمعرفات إعلانات الأجهزة المحمولة الفريدة جدًا والمرتبطة بشكل شائع بكل جهاز محمول موجود اليوم.



بيانات الموقع أولية للغاية وليست مجهولة المصدر أو قادرة على مطابقة الهاتف المحمول لأي مستخدم من حيث الموقع الذي انتهى بزيارته. في الواقع، تقدم العديد من الشركات خدمات تساعد المؤسسات في مطابقة بيانات المستخدمين على تطبيقاتها.



وأضافت الوكالة أيضًا كيف فشلت الشركة في اتباع أي نوع من الحماية المصممة لتوفير النوع المناسب من الحماية لمستخدمي Android الذين اختاروا عدم الاشتراك في تتبع الإعلانات وتلقيها.



والآن يتم استدعاء الكونجرس الأمريكي لاتخاذ إجراء بشأن هذه المسألة. ولذلك، وبموجب التسوية، يجب على الشركة حذف وإزالة أي بيانات تتعلق بموقع المستخدم لأنه لم يكن من القانوني جمعها في المقام الأول.



هذه الأخبار عاجلة لأنها المرة الأولى التي نرى فيها مثل هذا الحظر ينشأ من لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) فيما يتعلق بإساءة استخدام بيانات موقع المستخدمين. ولكن هل هذا يكفي؟ يدعو المدافعون عن الخصوصية إلى اتخاذ إجراءات أسرع وأكثر صرامة لأنهم يشعرون أنه يجب القيام بالمزيد.



مالك الشركة هو في الواقع عضو مجلس الشيوخ عن الولاية رون وايدن. اكتشف الشركة في عام 2020 ثم أطلق عليها اسم X-Mode Social. حتى أنه باع بعض البيانات الخاصة بمواقع المستخدمين إلى مقاولين متمركزين في الجيش الأمريكي. ولكن مع مرور الوقت، حظر العديد من عمالقة التكنولوجيا مثل Google وشركة Apple المصنعة لأجهزة iPhone بيع البرنامج من خلال متاجر التطبيقات الخاصة بهم.



فما هو موقفه على هذه الجبهة؟ إنه سعيد جدًا باتخاذ لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) الإجراء العادل ضد السلوك غير القانوني لأن البيانات الحساسة للمستخدمين ليست في أيدي أي شخص آخر.


 

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات