القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف معى على أدوات للتجارة الإلكترونية عليك معرفتها

تعرف معى على أدوات للتجارة الإلكترونية عليك معرفتها

 

سوف تساعدك أدوات للتجارة الإلكترونية على تحقيق النجاح في عملك مهما كان نشاطك التجاري، حيث أن التجارة الالكترونية نموذج حديث من الأعمال الحرة المذهلة، ولك أن تتصور أن هناك بعض المتاجر الإلكترونية تحقق مئات الآلاف من الدولات شهريًا.

فماذا عنك؟ هل وصلت لهذه المرحلة؟ أم مازلت تبحث عن أدوات للتجارة الإلكترونية لتشقُّ بها طريق النجاح والربح الوفير؟

من أجل تنمية وتوسيع نطاق أعمالك تحتاج أدوات للتجارة الإلكترونية الخاصة بك، فإن الأدوات الرقمية ضرورية: أدوات التسويق لمساعدتك في اكتساب المزيد من العملاء، وأدوات التحليل لفهم جمهورك وتحسين استراتيجيتك، وأدوات بحث المنافسين لفهم منافسيك واستراتيجياتهم والعديد كذلك.

سأشاركك في هذا المقال، خمس أدوات للتجارة الإلكترونية لا غنى عنها والتي ستساعدك على تحسين نتائج أعمالك.

نتعرف معا على أدوات للتجارة الإلكترونية

GrooveHQ

GrooveHQ عبارة عن منصة شاملة لإدارة خدمة العملاء ومتطلبات الدعم، هذا مهم للغاية لأن نجاح عملك يعتمد إلى حد كبير على عملائك وجودة الخدمة التي تقدمها لهم، تحتاج إلى التأكد من أن كل عميل لديه تجربة دعم تجعله يرغب في العودة لمشتريات مستقبلية.


 

  • وفقًا لكتاب “Marketing Metrics”، لديك فرصة 5-20 بالمائة فقط للبيع إلى عميل محتمل جديد، ولكن هناك فرصة 60-70 بالمائة للبيع إلى عميل حالي.
  • ووفقًا لتقرير NewVoiceMedia، تخسر الشركات 75 مليار دولار سنويًا بسبب سوء خدمة العملاء، كان حوالي 67 بالمائة من المستهلكين في الاستطلاع على استعداد لتغييرالعلامات التجاريةنتيجة لتجربة العملاء السيئة.
  • يغادر العملاء في الغالب لأنهم لا يشعرون بالتقدير أو لا يستطيعون التحدث إلى شخص يمكنه مساعدتهم.
  • إن الاضطرار إلى التعامل مع موظفين وقحين وغير متعاونين وإيقاع أشخاص مختلفين هي أيضًا بعض الأسباب الشائعة للمغادرة.
  • من ناحية أخرى، سيستمر 86 في المائة من العملاء في التعامل مع شركة إذا كان لديهم اتصال عاطفي بوكلاء خدمة العملاء.

يسهّل نظام التذاكر GrooveHQ عليك تقديم خدمة مخصصة وتجارب دعم لعملائك، من خلال مهام التذكرة السهلة، يمكنك ضمان حصول العملاء على الدعم من الوكلاء الذين اتصلوا بهم في الماضي.

يمكنك أيضًا الاحتفاظ بمحادثات العملاء الخاصة بك في مكان واحد حتى يتمكن أي شخص من تتبع الاتصالات السابقة وتقديم الدعم وفقًا لذلك، باختصار إنها واحدة من أهم الأدوات للتجارة الإلكترونية.

Fatora | فاتورة

منصة فاتورة هو موقع متخصص في حلول الدفع الإلكتروني والتجارة الإلكترونية، وهو أيضاً من أهم أدوات للتجارة الإلكترونية أيضاً، حيث أنه في بداية انطلاقك بالتجارة الإلكترونية، أنت بحاجة إلى متجر إلكتروني احترافي يساعدك في عرض منتجاتك بشكل لبق واحترافي.

وفقًا لتقرير NewVoiceMedia فإن المنظر الخاص في المتجر الإلكتروني يساهم في التأثير على النفسية الشرائية للعميل بنسبة 87%.


 

يُمكنك إنشاء متجر إلكتروني مجاني من موقع فاتورة يتمتع بتصميم احترافي وأدوات مختلفة من أدوات للتجارة الإلكترونية التي تساعدك على مشاركة منتجاتك مع عملائك وتقديم أفضل خدمة إدارة عملاء.

إن أكثر ما يبحث عنه العملاء عند اختيار المتجر المناسب للشراء منه، هو طرق الدفع المتاحة، في حال كانت هذه الطرق آمنة وسهلة فإن نسبة الشراء ترتفع أضعاف ما ستكون لو كانت الطرق صعبة ومعقدة وغير آمنة.

موقع فاتورة يوفر بوابة الدفع الإلكترونية الآمنة بسيطة الاستخدام، كما ويُتيح روابط دفع مستحقة يُمكنك مشاركتها مع عملائك لتحصيل أموالك أونلاين بأسرع وقت ممكن. يُمكنك تجربة موقع فاتورة مجانًا من خلال هذا الرابط.

Metrilo

إنها أداة مميزة من أدوات للتجارة الإلكترونية، حيث أن التحليلات مهمة للغاية لأي نوع من الأعمال؛ يخبرونك كيف تؤتي جهودك التسويقية ثمارها، وما هي إيراداتك، وكيف تعمل مؤشرات الأداء الرئيسية، والكثير من المعلومات القيمة حول جمهورك والمشترين التي يمكن أن تساعدك في النهاية على البيع بشكل أفضل.


 

ليس هناك من ينكر أن Google Analytics يقدم الكثير من ميزات التحليلات الرائعة وتعتبر من أهم أدوات للتجارة الإلكترونية، ولكن إذا كنت تريد أداة مصممة خصيصًا مع وضع التجارة الإلكترونية في الاعتبار، يمكنك تجربة Metrilo.

ستسمح لك منصة تحليلات التجارة الإلكترونية القوية هذه بجمع وتصور والوصول إلى جميع بيانات التجارة الإلكترونية الموجودة لديك:

  • معدل التخلي عن سلة التسوق الخاصة بك
  • متوسط ​​عدد الطلبات لكل عميل
  • المشترين مرة واحدة مقابل العملاء العائدين
  • متوسط ​​قيم الطلب
  • معدل تحويل الموقع
  • الانتهاء من الخروج
  • ما الحملات التسويقية التي جلبت العملاء ومقدار الإيرادات من كل حملة
  • مقارنة قنوات الاستحواذ لمساعدتك على فهم مقدار الإيرادات التي تجلبها كل قناة (مثل Google أو Facebook)
  • هذه بالطبع ليست سوى بعض المقاييس التي يمكنك توقعها؛ بالإضافة إلى ذلك، بالإضافة إلى التحليلات، يمكنك أيضًا الحصول على بعض الأدوات الأخرى: أداة تسويق عبر البريد الإلكتروني وأداة CRM للتجارة الإلكترونية ومنصة الاحتفاظ بالعملاء.

Mailchimp

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني ضروريًا لنمو الأعمال كواحدة من أكثر استراتيجيات التسويق الرقمي فعالية من حيث التكلفة، ومع ذلك، من أجل إنشاء حملات تسويق ناجحة عبر البريد الإلكتروني وتشغيلها.

فأنت بحاجة إلى أداة للمساعدة يعد Mailchimp أحد الأدوات للتجارة الإلكترونية، حيث يقدم العديد من عمليات الدمج مع جميع منصات التجارة الإلكترونية العليا.


 

باستخدام، تحصل على جميع الميزات الرئيسية التي تتوقعها وتحتاجها من أداة تسويق عبر البريد الإلكتروني، مثل القدرة على إنشاء حملات تسويق عبر البريد الإلكتروني، فضلاً عن إعداد أتمتة التسويق.

SEMRush

كيف تتأكد من أن جمهورك المستهدف يمكنه بالفعل العثور على منتجاتك؟ والأكثر من ذلك، كيف يمكنك التأكد من أن لديك ميزة على منافسيك؟

SEMRush هي أحد أهم أدوات للتجارة الإلكترنية وهي أداة فعالة لتحسين محركات البحث يمكنك استخدامها ليس فقط لمساعدتك على تحسين متجرك عبر الإنترنت لمحركات البحث ولكن أيضًا حتى تتمكن من التجسس على استراتيجيات منافسيك عبر الإنترنت بتفصيل كبير.


 

فيما يتعلق بأدوات تحليل المنافسين ، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام SEMRush:

  • البحث العضوي لمعرفة أفضل كلماتهم الرئيسية ولإيجاد منافسين جدد يجب أن تعرفهم.
  • بحث Backlink لمساعدتك على فهم المكان الذي يحصل فيه منافسوك على إشاراتهم وروابطهم الخلفية وكيف يؤثر ذلك على سلطة مجالهم.
  • البحث الإعلاني لمساعدتك على فهم استراتيجيات إعلاناتهم وميزانياتهم وكلماتهم الرئيسية.
  • علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام SEMRush لاحتياجات تحسين محركات البحث لديك ، بما في ذلك تدقيق موقع الويب الخاص بك للتحقق من “صحة” مُحسنات محركات البحث لموقعك وإجراء التعديلات اللازمة بسهولة واستخدام مدقق تحسين محركات البحث على الصفحة للحصول على توصيات حول كيفية تحسين صفحة SEO.

الخاتمة

على الرغم من وجود بعض التداخل مع بعض الأدوات ، فقد تم اختيار كل أداة في هذه القائمة من أدوات التجارة الإلكترونية لمساعدتك في حل احتياجات التجارة الإلكترونية المختلفة ، سواء كان ذلك في مجال التسويق أو التخصيص أو تحسين محركات البحث أو التحليلات أو الخدمات اللوجستية. بصفتك شركة تجارة إلكترونية ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى عدد قليل من الأدوات المختلفة ، هذا صحيح ؛ خذ الوقت الكافي للبحث بشكل صحيح عن كل أداة جنبًا إلى جنب مع عمليات التكامل التي تقدمها حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من استثماراتك وربط الأدوات والبرامج المختلفة الخاصة بك لتحقيق أقصى قدر من النتائج.

 

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات