القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعلم أن وضع المتصفح المتخفي في غوغل كروم لا يحميك : تعرف على أفضل البدائل له

هل تعلم أن وضع المتصفح المتخفي في غوغل كروم لا يحميك : تعرف على أفضل البدائل له

منذ بعض الوقت ، حكم قاض أمريكي بأنه يتعين على غوغل دفع غرامة بسبب "تضليل" مستخدميها باستخدام وضع التصفح المتخفي. لقد دافعت  غوغل بالفعل عن نفسها ضد هذا الاتهام ، زاعمة أن شروط وأحكام متصفحها و أوضحت ما هي المعلومات التي جمعتها وما لم تقم بجمعها. أكد الحكم أن كروم كان يجمع المعلومات من المستخدمين حتى عندما كانوا يتصفحون في وضع التصفح المتخفي.  


 يبدو أن شروط وأحكام غوغل كروم ليست واضحة تمامًا. حكمت القاضية لوسي كوه أن كروم  فشل في إشعارالمستخدمين بشأن جمع البيانات في التصفح الخاص.

أوضحت غوغل أن وضع التصفح المتخفي لا يحفظ المعلومات على جهازك أو متصفحك ، لكن المواقع التي تزورها تستطيع ذلك. أدت الشكوى المقدمة من العديد من المستخدمين إلى اكتشاف أن غوغل تجمع أيضًا معلومات من هذا التصفح الخاص ، لذلك لم تكن الشركة صادقة تمامًا مع المستخدمين.

إذا كنت تستخدم وضع التصفح المتخفي في غوغل كروم ، فيجب أن تعلم أن هذا التصفح لم يكن خاصًا تمامًا : مواقع الويب التي زرتها تقوم غوغل باستخدام واستخراج بياناتك من هذا التصفح.

- الحل؟ توقف عن استخدام غوغل كروم

إذا كان هذا شيئًا يزعجك ، فلديك حل: توقف عن استخدام غوغل كروم كمتصفحك الرئيسي. يوجد في غوغل بلاي العديد من الخيارات المثيرة للاهتمام والتي تحترم خصوصية المستخدمين وتقدم المئات من الميزات المثيرة للاهتمام. إليك بعض الأمثلة التي يمكنك تنزيلها وتجربتها:

- Duck Duck Go  

- Firefox Focus 

- Opera Touch  

أنت تعلم الآن أن غوغل كروم  لم يكن صادقًا تمامًا معك وأنه ربما جمع معلومات أثناء تصفحك وضع التصفح المتخفي. إذا كان شيئًا لا تحبه كثيرًا ، فيمكنك تجربة متصفحات أخرى أو الاستمرار في استخدام كروم مع العلم أن وضع التصفح المتخفي ليس خاصًا كما تعلن الشركة.

Mohamed Elarby
Mohamed Elarby
A tech blog focused on blogging tips, SEO, social media, mobile gadgets, pc tips, how-to guides and general tips and tricks

تعليقات